قتل 22 شخصا على الأقل في هجمات بسيارات مفخخة شنها انتحاريون الأربعاء في مدينة ادلب شمال غربي سوريا وذلك بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا".تفجيرات حلب
وقالت الوكالة إن "ارهابيين انتحاريين فجرا سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات في مدينة ادلب ما اسفر عن استشهاد 22 مواطنا واصابة 30 اخرين بجروح".
ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله إن "التفجير الأول وقع في دوار الزراعة فيما انفجرت السيارة الثانية في دوار المطلق".
وأضافت الوكالة أن التفجيرين الإرهابيين أوقعا أضرارا مادية كبيرة في المنازل والبنى التحية في المكان.
وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره بريطانيا، عن حصيلة أخرى للقتلى مشيرا إلى أن "24 شخصا على الأقل قتلوا معظمهم من قوات الحكومة السورية في تفجيرات منسقة بثلاث سيارات ملغومة في محافظة إدلب بعد يوم من تفجيرات جامعة حلب".
وأضاف المرصد أن إحدى السيارات الملغومة استهدفت مركبات حكومية قرب مبنى تستخدمه وكالات للأمن الداخلي.

هجوم على حلب

ويأتي الهجوم في الوقت الذي شنت القوات الحكومية هجوما مكثفا على مناطق في مدينة حلب الأربعاء بعد يوم من مقتل 87 شخصا في تفجيرات في جامعة حلب.
وقالت وكالة الأنباء السورية إن الجيش قتل عشرات "الارهابيين في الهجوم الجديد" في إشارة إلى مسلحي المعارضة.
وفي دمشق قالت المعارضة إنها اقتحمت مقر الجمارك في دير عطية في ريف العاصمة على الطريق بين دمشق وحمص، وأوقعت 30 قتيلا، بينما قالت مصادر حكومية إنها قتلت العديد من المسلحين.
وبلغت حصيلة اشتباكات في أحياء مخيم اليرموك 9 قتلى، واستمرت الاشتباكات وأعمال القصف في ريف دمشق، في جوبر دوما، وزملكا، ومليحة، وعربين، وعقربا، وببيلا، وداريا، وبيت سحم، موقعة قتلى وجرحى.

0 Comments:

Post a Comment